Thursday 12 March 2020

Givenchy مصمم فستان زفاف ميغان ماركل

جيفنشي هي دار أزياء عطور فرنسية فاخرة لتصنيع الملابس والاكسسوارات الراقية والعطور ومستحضرات التجميل. تم تأسيس منزل جيفنشي في عام 1952 من قبل المصمم هوبرت دي جيفنشي وهو عضو في Chambre Syndicale de la Haute Couture et du Pret-a-Porter. وهي مملوكة لشركة LVMH.


اشتهر بتصميم الكثير من خزانة الملابس الشخصية والمهنية لأودري هيبورن والملابس لجاكلين بوفييه كينيدي. تم اختياره في قاعة مشاهير قائمة أفضل الملابس العالمية في عام 1970. كان شريكه فيليب فينيت.  



ولد هوبرت جيمس تافين دي جيفنشي في 20 فبراير 1927 في بوفيس ،واز لعائلة بروتستانتية. كان الابن الأصغر للوسيان تافين دي جيفنشي ، ماركيز جيفنشي ، وزوجته بياتريس ("سيسي") بادين.


 تم عمل تصميمات جيفنشي الأولى لجاك فت في عام 1945 ، ثم قام بالتصميم لاحقًا لروبرت بيجيه ولوسيان ليلونج (1946) - حيث عمل جنبًا إلى جنب مع بيير بالمين وكريستيان ديور.



في عام 1952 ، افتتح منزل التصميم الخاص به في Plaine Monceau في باريس. في وقت لاحق ، أطلق على مجموعته الأولى "بيتينا غراتسياني" لأفضل عارضة أزياء في باريس في ذلك الوقت. تميز أسلوبه بالابتكار ، على عكس التصميمات الأكثر تحفظًا من قبل ديور. في سن 25 ، كان أصغر مصمم أزياء تقدمي في باريس. تميزت مجموعاته الأولى باستخدام الأقمشة الرخيصة إلى حد ما لأسباب مالية ، لكنها أثارت الفضول دائمًا من خلال تصميمها.



جيفنشي تقاعد عن تصميم الأزياء عام 1995 وكلير وايت هي المديرة الإبداعية لدار جيفنشي.


أرتدت كل من أريانا غراندي (الوجه الإعلامي للشركة)ومارغوت روبي وشون ميندس ونيكول كيدمان وجاي زاي وكلوي كارداشيان و ميغان ماركل .



























*ملابس أعجبتني من جيفنشي

1.Mid-Length Pleated Dress




2.Ress With Cape Sleeves And Embroidered Plastron



3.Shirt In Silk With Chain Collar



4.Vintage GIVENCHY PARIS OverSized T-shirt





THE END

No comments:

Post a Comment