Thursday 27 February 2020

كاثرين ووكر Cathrine Walker


كاثرين ووكر ولدت في 27 يونيو عام 1945 كانت مصممة أزياء فرنسية المولد بريطانية المسكن.ولدت كاثرين مارغريت ماري تيريز باهيو في كاليه في فرنسا.



أشتهرت بتزويدها بأكثر من 1000قطعة ملابس لديانا أميرة ويلز ودفنت أميرة ويلز بملابس سوداء من تصميم كاثرين ووكر.




درست ووكر علم الجمال والفلسفة في جامعتي ليل و آكس أون برفانس.وحصلت على درجة الماجستير. أثناء الدراسة للحصول على درجة الدكتوراه ، انتقلت إلى لندن وعاشت في إيرلز كورت.


أصبحت مقيمة دائمة بعد زواجها من المحامي جون ووكر في عام 1970. كان للزوجين ابنتان. في عام 1975 توفي جون ووكر في إجازة في فرنسا. وكان زوجها الثاني سعيد سايروس من إيران ، وهو محاضر في مدرسة تشيلسي للفنون الذي أصبح أيضًا شريكًا تجاريًا لها.



بدأت حياتها في الأزياء بيع ملابس الأطفال. انتقلت في وقت لاحق إلى تصميم للسيدات ، وتخصصت في فساتين السهرة الراقية وملابس الزفاف وفساتين الزفاف. في عام 1976 ، أنشأت شركتها الخاصة The Chelsea Design Company في شارع سيدني ، تشيلسي. 



في عام 1991 ، مُنحت جائزة أفضل مصمم للعام من أجل Glamour ، وفي عام 1990 مصممًا لأفضل مصمم أزياء في حفل توزيع جوائز الأزياء البريطانية. 


توفيت ووكر في 23 سبتمبر 2010 في أحد المستشفيات بعد أن وجدها أحد الجيران فاقدة للوعي في منزلها في ساسكس ، إنجلترا. كانت قد عانت من سرطان الثدي وكانت راعٍ مؤسس لجمعية خيرية تدعى "سرطان الثدي هافن". لم تنجب كاثرين ووكر من زوجها الثاني سعيد إسماعيل سايروس أما ابنتيها ، نعومي وماريان ، من زواجها الأول.



*أفراد العائلة المالكة الذين أرتدوا من كاثرين ووكر

ديانا ، أميرة ويلز

أصبحت كاثرين ووكر واحدة من المصممين المفضلين لأميرة ويلز. بدأت علاقتها المهنية مع ديانا بعد ثلاثة أشهر من زواج ديانا من الأمير تشارلز في عام 1981 ، واستمرت حتى وفاة ديانا ، وخلال هذه الفترة ، زوّدت ووكر الأميرة بالعديد من ملابسها الأكثر شهرة 



 
السيدة هيلين تايلور

ابنة دوق كنت ، السيدة هيلين تايلور (وندسور) ، ارتدت تصميم كاثرين ووكر لزواجهما عام 1992 لتيم تايلور. كان التصميم مستوحى من الهندسة المعمارية لمكان الزفاف ، كنيسة سانت جورج ، وندسور.



 
عائلة ميدلتون

كما تم اختيار تصاميم ووكر من قبل كاثرين ، دوقة كامبريدج ، لجولتها في أمريكا الشمالية. في أبريل 2011 ، ارتدت كارول ميدلتون ملابس كاثرين ووكر في حفل زفاف ابنتها للأمير وليام ، دوق كامبريدج ، وإلى زفاف الأمير هاري وميغان ماركل في مايو 2018.



THE END


No comments:

Post a Comment